top of page

علياء عزت

٣ أبريل ٢٠٢٤

علياء عزت

دليلك لأفضل جامعات العاصمة الإدارية 2024

دليلك لأفضل جامعات العاصمة الإدارية 2024

أولادك هما أهم حاجة في حياتك ومسؤوليتك تجاههم انك توفرلهم حياة أفضل، سواء كانت فرصة تعليم كويسة أو مستوى اجتماعي يليق بيهم، وبالتالي تقدملهم مستقبل أحسن يطمنك عليهم. كل ما وفرت لأولادك فرص تعليم أفضل هتساعدهم في تنمية شخصياتهم وقيمتهم الشخصية. اقرأ المقال؛ علشان تعرف تقدم فرصة تعليم أفضل لأولادك من ضمن جامعات العاصمة الإدارية الجديدة.

اضمن مستقبل ابنك في جامعات العاصمة الإدارية 

جامعات العاصمة الإدارية الخاصة والدولية بتقدم شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، والجامعات الدولية بتمنح شهادتين، شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وشهادة أجنبية معتمدة من الدولة التابعة ليها الجامعة. جامعات العاصمة الإدارية بتقدم أساليب تعليمية مبتكرة وبتقدم لابنك فرص شغل أوسع؛ لأن كل الجامعات الدولية بتسمح باستكمال الدراسة والعمل في الدولة التابعة ليها بعد الانتهاء من الدراسة. جامعات العاصمة الإدارية بتقدم برامج تدريبية لطلابها بتساعدهم على بناء خبرة في سوق العمل وتكوين شبكة علاقات والتواصل مع الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية الموجودة في العاصمة الإدارية.


Taj-City-New-Cairo

قائمة بأفضل جامعات العاصمة الإدارية:

جامعة هيرتفوردشاير في العاصمة الإدارية University of Hertfordshire

جامعة هيرتفوردشاير البريطاية تأسست عام 2019، وتعتبر أول فرع كامل لجامعة بريطانية في مصر وتم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة في المملكة المتحدة. وبتتراوح الرسوم السنوية لجامعة  هيرتفوردشاير 115 ألف جنيه مصري إلى 260 ألف جنيه مصري، حسب التخصص. الجامعة بتمنح طلابها شهادة معتمدة دوليًا من الجامعة الأم في بريطانيا.

شروط القبول في جامعة هيرتفوردشاير العاصمة الإدارية: بالإضافة إلى الحد الأدنى لمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها، يجب على الطلاب اجتياز اختبار IELTS أو TOEFL، يتطلب IELTS بدرجة إجمالية لا تقل عن 4.5،، ودرجة إجمالية للـ TOEFL لا تقل عن 34.

تنسيق جامعة هيرتفوردشاير في مصر 2024:

  • كلية الهندسة: مجموع لا يقل عن 60% 

  • كلية إدارة الأعمال: مجموع لا يقل عن 53%

  • كلية علوم الصيدلة: مجموع لا يقل عن 60%

  • كلية الإعلام: مجموع لا يقل عن 55%

  • كلية الآداب: مجموع لا يقل عن 50%


جامعة الملك إدوارد في العاصمة الإدارية 

بدأت الدراسة بالفعل في جامعة الملك إدوارد في العام الدراسي 2018 -2019، وهي إحدى فروع الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية. وتبدأ مصاريف الجامعة الكندية في العاصمة الإدارية من 14 ألف دولار كندي، بما يساوي 500 ألف جنيه مصري للسنة الدراسية. من أهم مميزات الدراسة في الجامعة الكندية ان أكثر من 50% من أعضاء هيئة التدريس أجانب. وتمنح الجامعة شهادة دولية من الجامعة الأم.

شروط القبول في الجامعة الكندية في العاصمة الإدارية: يجب أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من شهادات أجنبية مثل: شهادة الثانوية البريطانية، أو الدبلومة الكندية، أو الثانوية الأمريكية، أو الفرنسية أو الألمانية.

شروط القبول في فرع جامعة الملك إدوارد:

  • حد أدنى 70% للالتحاق ببرنامج علوم الكمبيوتر والرياضيات.

  • حد أدنى 70% للالتحاق ببرنامج ريادة الأعمال.

  • حد أدنى 70%  للالتحاق ببرنامج هندسة التصميم المستدام.


جامعة كوفنتري العاصمة الإدارية Coventry University 



جامعة كوفنتري البريطانية تم تأسسيها عام 2019 في العاصمة الإدارية. وتتبع الجامعة معايير الجامعة الأم في بريطانيا، وبتتيح للطلبة استكمال الدراسة في مقر الجامعة الأم في بيرطانيا بعد انتهاء العام الدراسي الأول. ومصاريف الجامعة بتتراوح من 5 آلاف جنيه استرليني، وحتى 7 آلاف جنيه استرليني، حسب التخصص. بالإضافة لمصاريف إضافية يدفعها الطالب بالجنيه المصري تتراوح بين 75 ألف جنيه مصري، و90 ألف جنيه مصري.

شروط القبول في جامعة كوفنتري العاصمة الإدارية: تقبل الجامعة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة أو ما يعادلها، من الشهادات المقبولة لدى جامعة كوفنتري، وهم: الثانوية العامة المصرية وSTEM، والثانوية العامة من الدول العربية، والثانوية الألمانية، والدبلومة الأمريكية، وشهادة الـ IGCSE، والدبلومة الكندية، والبكالوريا الدولية، والفرنسية.

تنسيق جامعة كوفنتري العاصمة الإدارية: 

  • كلية الهندسة: مجموع لا يقل عن 80%

  • كلية الحاسبات: مجموع لا يقل عن 75%

  • كليات التصميم، والإعلام، والأعمال، وعلم النفس: مجموع لا يقل عن 70%


وبكدة نكون رشحنالك أفضل 3 جامعات في العاصمة الإدارية، تضمن لابنك مستقبل. وبعد ما تكون اتطمنت على مستقبله الأكاديمي وساعدته يحط رجله على أول سلم النجاح، بانك حجزلته مكانه في جامعة من جامعات العاصمة الإدارية، لازم تأمن مستقبل ابنك المادي. وعلشان تعرف تأمن مستقبلك ومستقبل ابنك المادي، تقدر تتواصل معانا على الصفحة.

5.0

شكرا لمشاركتنا رأيك

تقييمك للمحتوى

مواضيع ذات صلة

تواصل معنا :

التعليقات
bottom of page